السبت والثلاثاء : 16:30 - 19

              

  •  ۱ ۲۰ ۲۰ ۲۰ ۲ ۲۱ ۹۸+ 
It`s Time to Look Young as you Feel

It`s Time to Look Young as you Feel

Look Great Feel Confident

Look Great Feel Confident

لمحة عني

الدکتور أمیر آروین سازکار

لمحة عني

لمحة عني

المرحلة التخصصیة الإکمالیة (فلوشیب) في جراحة تجمیل الوجه و ترمیمه
المساعدة في فرع الأذن و الحلق و الأنف التخصصي
العضویة في الهیئة العلمیة لجامعة طهران للعلوم الطبیة

سيرتي الذاتية
التعلیم

التعلیم

الدورة الدراسیة للطب البشري في جامعة فردوسي مشهد
المساعدة في فرع الأذن و الحلق و الأنف التخصصي في جامعة طهران للعوم الطبية
المرحلة التخصصیة الإکمالیة (فلوشیب) في جراحة تجمیل الوجه و ترمیمه في جامعة ستانفورد الأمريكية

سيرتي الذاتية

مجالات العمل

الأنف هو العضو المركزي في الوجه. وفضلاص عن وظيفة التنفس وحاسة الشم التي يوفرها الأنف، فهو يلعب دوراً هاماً في جمال الوجه. ويمكننا القول بجرأة أنه لا وجود لعضو في الجسم يفوق الأنف تأثيراً على ظاهر الفرد. ويعتبر العديد من الباحثين والأخصائيين في مجال الجراحة التجميلية أن جراحة الأنف التجميلية من أصعب الجراحات. إن التنوع الكبير في أنواع الأنف ودور المتغيرات المختلفة في النتيجة النهائية لهذه الجراحة، يجعل من الصعب كثيراً القيام بهذه العملية.
عندما نتحدث عن جراحة الأنف، فمن الأفضل أن نتحدث قليلاً عن أنواع التشوهات التي تصيب الانف والقضايا المرتبطة بعلاج كل منها.
موقع الانف في وسط الوجه وهو من الاعضاء التي تكون ظاهرة ويسبب الانتباه له ووظيفته الرئيسية هي عملية التنفس واستشمام الروائح المختلفة لذلك يجعله من الاعضاء المهمة والتي يجب ان تكون جميلة وجذابة في الوجه.
كثيرون من محقيقوا عمليات التجميل للأنف اعتبروا هذه العملية من اهم واصعب عمليات التجميل.وان اختلاف شكل الانف من شخص الى اخر هو السبب الرئيسي الذي يجعل عمل مثل هذه العملية صعب.وعند التحدث عن عملية تجميل الانف الأفضل ان نعلم عن حالة التشوهات وطرق علاجها في كل نوع من انواع الأنف والأن سوف نتكلم وبصورة منفصله عن كل نوع.
يخفى هذا الأمر عن الكثير من المرضى أن الجراحة المجددة للأنف والتي تهدف إلى تعديل جراحة سابقة غير ناجحة، أمر أصعب بكثير من الجراحة الأولى ولأجل ذلك يقوم الجراحون باللجوء إلى تقنيات متطورة في هذا النوع من الجراحة.
وبما أن الكثير من المرضى يراجعون الدكتور سازكار، فيجب عليهم أن يعرفوا أن الفحص الكامل قبل الجراحة واستعمال التقنيات المتطورة لزراعة الغضروف والعظام والعناية اللازمة بعد الجراحة من الأمور الهامة للحصول على النتائج المرضية. إن أسوء الأمور هي استهانة الجراحين عديمي الخبرة بهذا النوع من الجراحة فقد يؤدي هذا الأمر إلى سلسلة من العمليات الجراحية الأخرى.
عملية علاج انحراف منطقة منتصف الانف تسمى ب(سپتوپلاستي)والتي يقام فيها تعديل منطقة منتصف الانف لتحسين شكل الظاهري للأنف واستقام المجرى التنفسي.منطقة منتصف الأنف تكون حاجز بين ثقبين واحد على الطرف الأيمن والأخر على الطرف الأيسر.يكون النصف السفلي من هذه المنطقة غضروفياً ويكون والنصف العلوي عظمياً.وهذه المنطقة وكما في الاعضاء المختلفة تنمو مع تقدم الشخص بالعمر ويضاف هذا النمو الى ابعاد الانف.
هناك مناطق مختلفة التي توجد ضمن العظم والغضروف والتي تتناسق مع بعضُها لتساعد على نمو منطقة منتصف الأنف.من الطبيعي والى أي سبب كان واحد او اكثر من هذه المناطق المتواجدة ضمن العظم والغضروف تقوم بالنمو اكثر أو اقل من الحد الطبيعي
يقال للأذن بارزة عندما تكون الزاوية بينها وبين الجمجمة كبيرة أكثر من اللازم. قد يؤدي هذا الأمر إلى اضطرابات في تشكيل الأجزاء المختلفة للأذن. يكون بروز الأذن على الطرفين غالباً ولكن عندما يكون من طرف واحد فهو يسبب الإزعاج والأذى للمريض.
أما بالنسبة للجراحة فيتم إيجاد قطع خلف الأذن وتستعمل تقنيات تغيير شكل الجزء الغضروفي لإعاد الأذن إلى الشكل الطبيعي. يجب إجراء هذه الجراحة قبل دخول الطفل إلى المدرسة الابتدائية.
إن استعمال الأقراط الثقيلة من الأسباب التي تؤدي إلى انشطار حلمة الأذن، وقد ينجم هذا الأمر في حالات نادرة عن أسباب وراثية. ننصح بتجنب استعمال الأقراط الثقيلة أو الحادة التي تؤدي إلى انشطار حلمة الأذن.
في بعض الحالات يمكن اللجوء إلى تقنيات بسيطة لترميم هذا التشوه ولكن في الكثير من الحالات يحتاج الأمر إلى تقنيات متطورة مثل L بلاسي
بما أن رياضة المصارعة من الرياضات الشعبية في إيران، فإن أغلب الأفراد يعرفون هذا النوع من التشوهات الذي يشاهد لدى المصارعين.
ينجم هذا النوع من التشوهات عن الكسور المتعددة التي يتعرض لها غضروف الأذن حيث يتجمع الدم بين الجلد والغضروف. يعتبر علاج هذا النوع من التشوهات من العلاجات الصعبة متعددة المراحل والحل الأفضل هو الوقاية منه. يجب على الرياضيين أن يعرفوا أنه من الضروري مراجعة الطبيب مباشرة بعد التعرض للصدمة التي تؤدي إلى هذا النوع من التشوهات لأجل تخلية الدم المتجمع تحت الجلد.
لا توجد حلمة الأذن في هذا النوع من التشوهات ورغم أن هذا الخلل يعود لأسباب وراثية، لكن في بعض الحالات تزول حلمة الأذن إثر التعرض لصدمة أو نزاع ما. يتم علاج هذا النوع من التشوهات بزراعة جلد وغضروف من المناطق المحيطة بالأذن.
عملية التجميل لإستطالة جلد الوجه والرقبة واحدة من العمليات الأكثر شيوعاً في الوجه والتي تُقام من قبل الجراحين المختصين في تجميل الوجه.هذه العملية تقام على اساس التخلص من الجلد الزائد مع إستطالة الجلد لتصحيح زيادة آثار التقدم في العمروتساعد ليعود الوجه الى جماله وشبابه.هذه العمليات وعن طريق إجراء التخفيضات التي تُعطى من الجلد الأمامي وجلد خلف الأذن.
التجاعيد في جلد الجبين وتدلي الحواجب الى الأسفل من العلائم الأولية على شيخوخة الوجه.إستطالة الجبين والحاجب بطريقة ال(آندسكوپي)
يمكن لها أن تُعيد جمال وشباب الوجه مرة اخرى.وبهذه الحالة يتصور الجميع إن السيدات فقط من يطلبن القيام بعمليات تجميل للوجه،ولكن اليوم وكثير من الرجال ايضاً يطلبون القيام بهذهِ العمليات وعلى نحواً متزايد لتعديل التجاعيد في وجوههم لكي يعودوا اجمل واصغر سناً واغلب الأحيان يقومون بهذهِ العمليات في مساحات المنافسة بينهم.أن الأغلبية يتوقعون إن ظاهرهم يجب أن يكون عاكس للطاقة التي في داخلهم.عملية استطالة الجبين والحاجب طريقة لإعادة جمال الوجه مرة اخرى.ومنطقة الوجه العلوية تساعد بتغيير موقف الحاجب. وبهذه الطريقة الى حد كبير من التجاعيد في الجبين يمكن تحسينها.
وبالأستفادة من التقنيات الحديثة،هذهِ العمليات الجراحية تنتهي مع وجود تخفيضات محدودة على الجلد المشعرهذا وبالنسبة للطرق القديمة يكون الخدر والتشنجات اقل بكثير وكذلك بالنسبة الى المريض سوف يتحسن بسرعةٍ اكبر.
إن التناسق بين أقسام الوجه يمنحه الجمال والجاذبية. عندما ننظر من جهة جانبية إلى وجه شخص طبيعي نلاحظ أن الذقن يتراجع قليلاً إلى الخلف، خلف الشفة السفلى. وفي بعض الأفراد يكون هذا التراجع كبيراً. وفي هذه الحالة يكون الشكل غير طبيعي.
إن تأثير أقسام الوجه على بعضها البعض وخاصة تأثير الذقن والأنف أمر غير قابل للإنكار. إن هذه الحالة تظهر الأنف أكبر مما هو عليه وفي المقابل فإن الأشخاص الذين يعانون من ضخامة الأنف يظهر الذقن أكثر تراجعاً مما هو عليه. ولهذا السبب يتم علاج الذقن والأنف في وقت واحد.
إن اللجوء إلى نفخ الذقن لتقويته أسلوب مناسب جداً. ويختلف نوع المواد المستعملة وشكلها وحجمها وأبعادها مما يتيح الفرصة للجراح لاختيار الشكل والنوع المناسب لكل فرد. يمكن لهذه الجراحة أن تجرى من داخل الفم أو تحت الذقن. ويتم اختيار أسلوب الجراحة حسب شكل الذقن.
إن نفخ الخدود يؤدي إلى بروز زوايا الوجه ويزيل التشوه المسمى بالوجه المسطح لدى الشباب. إن نفخ الخدود بشكل مناسب واختيار المواد المناسبة أمر مؤثر في نجاح العملية. ومع تقدم السن يتناقص النسيج العظمي ويترهل النسيج الناعم حيث يؤدي نفخ الخدين إلى إزالة هذا الخلل. تتم جراحة هذه الحالة عن طريق قطع داخل الفم ويتم تثبيت المادة المطلوبة على العظم ثم يتم تقطيب الغشاء المخاطي بخيوط قابلة للتحلل.
إن الجراحة التجميلية للجفن السفلي تتم من داخل الغشاء المخاطي له وهو أسلوب دقيق ذو نتائج مرضية. يرجح هذا الأسلوب في الحالات التي يعاني فيها المريض من فتق دهني دون زيادة واضحة على الجلد في الجفن السفلي. ويفضل الدكتور سازكار هذا الأسلوب بسبب عدم وجود مكان للكلف على جلد الجفن السفلي.
مع التقدم في العمر تظهر التجاعيد على الجفن السفلي ويعاني من الترهل. وتترافق هذه الحالة عادة بتضخم عضلة لاجفن السفلي وفتق دهني. إن التقنيات الجراحية المستعملة في هذه الحالة تعتمد على إيجاد قطع في الجلد بطول عدة ميليمترات تحت خط الرموش وترميم تضخم العضلة والفتق الدهني.
قد يترهل الجفن السفلي بسبب الصدمات أو بسبب جراحة سابقة غير مناسبة مما يؤدي إلى عدم إغلاقه. يتم علاج هذا التشوه بزراعة الجلد من مناطق أخرى من الجسم أو باللجوء إلى طرق حديثة في جراحة الجفن.
مع تقدم السن، تظهر التجاعيد على الجفن العلوي ويصاب بنوع من الترهل. ويترافق ترهل الجفن العلوي في أغلب الحالات مع تضخم في عضلات العين وفتق دهني فيها. ويلاحظ الفتق الدهني لدى الشباب بشكل وراثي. أما الأمر الذي يتمتع بأهمية كبيرة هو تشخيص ترهل الحاجب عن ترهل الجفن لأن لكل منهما علاجاً مختلفاً ويجب أن يتم بشكل منفصل. يقوم الدكتور سازكار بإجراء أغلب عمليات ترهل الجفن العلوي دون تخدير بالاستعانة بأحدث تقنيات الجراحة عن طريق إيجاد قطع محدود على الجفن لتصحيحه بشكل كامل.
يمكن أن يترهل الجفن العلوي إثر صدمة تتعرض لها الأعصاب والعضلات أو بسبب تشوه خلقي. يختلف ترهل الجفن العلوي عن ترهل جلد الجفن العلوي إثر تقدم السن ويختلف نوع الجراحة الخاص بكل منهما كذلك.
إن هذه الحالة قد تنجم عن صدمة يتعرض لها العصب الوجهي مما يؤدي إلى جفاف العين والتهاب القرنية. لعلاج هذه الحالة يتم اللجوء إلى رقاقات الذهب وتزرع في الجفن العلوي.
الحصول على بدوره
1 20 20 20 2 9821+
سنكون سعداء لمقابلتك